مروان الوناس ..”الحراكي” “العضوي” “الاصيل”

مروان الوناس ..”الحراكي” “العضوي” “الاصيل”

قبل شهر واحد
- ‎فيميديا
642
0

علاقة الاعلامي مروان الوناس بفعاليات الحراك الشعبي، الذي بدأ في 22 فيفري الفارط تجربة جديرة بتسليط الأضواء عليها، فلم يمنع انتساب الصحفي للإذاعة الوطنية التابعة للحكومة، ليس فقط من ان يكون صوت نشاز في مؤسسته ببرنامجه المميز (الرأي الحر)، ولكن ايضا بمشاركته المميزة في كل فعاليات الحراك الشعبي، سواء عبر وقفات ايام الجمعة، أو مسيرات الطلبة ايام الثلاثاء ولاحتجاجات الاجتماعية الفئوية، بل وسجل حضوره حتى في (الفزعات الليلية)، التي تحدث بين الفينة والاخرى.

حيث تجد مروان الوناس يسجل بهاتفه النقال كل شاردة و واردة، ويتفاعل مع الهتافات ويشارك في النقاشات، ويتدخل عند الضرورة للتهدئة، حين تخرج الامور عن نصابها.

كما امسى ابن تبسة الحاضر الدائم في الكثير من الفضائيات العربية والجزائرية، محللا ومناقشا ومدافعا عن مطالب الحراك الشعبي، ولم تزده المضايقات التي تعرض لها في مؤسسته عبر توقيف برنامجه الحواري، إلا ثباتا على قناعاته، واصرارا على عدم مبارحة ساحات الحراك الى أن … (يتنحاو قع).

هي صورة عيانية لـ (المثقف العضوي) وفق تسمية انطونيو غرامشي، و (المثقف الاصيل) وفق تسمية علي شريعتي، في مقابل انفضاح بعض اشباه المثقفين، الذي فضل بعظهم الاستمتاع بعطلة رفقة الاسرة بالمنتجعات التونسية والمغربية، والاكتفاء بتخوين وتسفيه فايسبوكيا للمخالفين لهم في الرأي،
ولمن اختار الدفاع عن أفكارهم في ارض الميدان.

عبد الغني بلقيروس

 


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا