عيب أمنى خطير فى تطبيق واتس اب

عيب أمنى خطير فى تطبيق واتس اب

قبل شهر واحد
- ‎فيعلوم وتكنولوجيا
567
0

كشفت التقارير عن عيب أمنى فى تطبيق واتس اب الذى يستخدمه أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، وهذا العيب يعرض المستخدمين لبرامج تم تطويرها من قبل NSO Group، صانع أكثر برامج التجسس الضارة فى العالم Pegasus.

ويتيح برنامج التجسس الوصول عن بعد إلى أكثر معلومات هاتفك خصوصية، من الرسائل النصية إلى سجلات المكالمات وبيانات الموقع.

ويقع مقر NSO Group فى هرتسليا بإسرائيل، وقد تم تأسيسها فى ديسمبر 2009 من قبل Omri Lavie و Shalev Hulio ، وذلك وفقًا لملفات التعريف الخاصة بهم على LinkedIn، والتى تظهر أن كلاهما من رواد الأعمال بدأوا العديد من الشركات الأخرى فى إسرائيل.

تأسست مجموعة NSO فى أواخر عام 2009 من قبل رواد أعمال لهم علاقات مع الحكومة الإسرائيلية، والمؤسس المشارك لمجموعة NSO والمدير التنفيذى هو شخص يدعى “شاليف هوليو” وكانت هذه الشركة وراء عيب واتس آب

ويزعم ثلاثة على الأقل من موظفيها الحاليين أنهم عملوا فى الوحدة 8200، التى تعد الإصدار الإسرائيلى من وكالة الأمن القومى الأمريكية، وجاء موظفو مجموعة NSO الآخرين من الموساد، ووكالة الاستخبارات الوطنية الإسرائيلية.

و أفادت التقارير أن عملائها شملوا بنما والمكسيك، على الرغم من أن شخصًا مطلعًا على الشركة أخبر صحيفة وول ستريت جورنال فى عام 2014 أنها تتعامل مع جميع الدول، وبحسب ما ورد استخدمت الحكومة المكسيكية تقنية مجموعة NSO للقبض على مهرب المخدرات خواكين “إل شابو” غوزمان.

وبلغت الأرباح السنوية للشركة حوالى 75 مليون دولار فى عام 2015 .


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا