المتظاهرون السودانيون يوجهون رسالة للجيش “تتنحاو قاع”

المتظاهرون السودانيون يوجهون رسالة للجيش “تتنحاو قاع”

قبل 7 أيام
- ‎فيدولي
159
0

في تشابه كبير مع الشعار الرئيس للمسيرات السلمية في الجزائر “تتنحاو قاع”، المتظاهرون السودانيون يرفضون بيان الجيش ويهتفون “تسقط تاني”

تظاهرت حشود من السودانيين في شوارع الخرطوم رفضا لبيان الجيش الذي أعلن تشكيل مجلس عسكري انتقالي يحل محل الرئيس عمر البشير. وبعد أن كان المتظاهرون يهتفون “تسقط بس” ضد البشير، صاروا اليوم يرددون “تسقط تاني”.

وتحولت مشاعر المتظاهرين، المعتصمين أمام القيادة العامة للجيش السوداني لليوم السادس، من الاحتفال بالأنباء الأولى لرحيل البشير، إلى غضب واستنكار لبيان الجيش الذي أعلن تعطيل الدستور وبدء مرحلة انتقالية تستمر عامين.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين الذي قام بدور بارز في تنظيم الاحتجاجات الشعبية منذ أواخر العام الماضي رفضه لبيان الجيش الذي تلاه وزير الدفاع، ودعا التجمع كل المحتجين إلى مواصلة التظاهر حتى يتحقق “التغيير الشامل المنشود”.

وبث التلفزيون السوداني في وقت سابق اليوم الخميس البيان الأول للجيش الذي قرأه وزير الدفاع عوض بن عوف معلنا “اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه بعد اعتقاله في مكان آمن” في إشارة إلى عمر البشير.

كما أعلن بن عوف تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات. وكذلك أعلن وزير الدفاع وقف إطلاق النار الشامل في جميع ربوع البلاد.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا