لوح يدعو القضاة بإلتزام الإستقلالية والحياد

لوح يدعو القضاة بإلتزام الإستقلالية والحياد

قبل أسبوع واحد
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية
118
0

دعا وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، القضاة بضرورة الالتزام بالمبادئ المنصوص عليها في القانون الأساسي، المتعلقة “بواجب التحفظ واتقاء الشبهات والسلوكيات الماسة بحياد القاضي واستقلاليته”.

ألقى لوح كلمة بمقر الوازرة، اليوم الإثنين، بطريقة غير مباشرة على خروج القضاة للشارع اليوم، قائلا: “القضاة يدركون عظم المسؤولية الواقعة على عاتقهم التي تظل محتكمة لمبادئ القانون، فيما يخص قيم العدالة التي أقسموا على التحلي بها، والتي هي أمانة غير قابلة للتصرف في الأسباب والمسببات” مشيرا أن جهودا كبيرة بذلت على مدار عشريتين كاملتين لأجل بناء مؤسسة قضائية تعمل لصالح المواطن لا غير”.

وأوضح وزير العدل حافظ الأختام، أن “السلطة القضائية بعيدة كل البعد على التجاذبات السياسية، وتعدد المسارات والرؤى”، وذلك صونا للأمة والمحافظة على ما تحقق من استقرار من خلال هيئات، كون الحديث عن خيار ديمقراطي وتأمينه من أخطار حقيقية مماثلة دون ضمان ذلك لن يكون ممكنا.

وفي تلميح آخر يتعلق  بالحراك الشعبي المناهض لترشح الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، لعهدة خامسة، دعا الشعب للتلاحم من أجل صد كل محاولات الإختراق، قائلا “الجزائريون المجبولون على التلاحم قادرون على تجاوز هذه المراحل الحساسة، وتعزيز المكاسب المحققة، أهمها سلامة الوطن من الاختراق”.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا