المغرب يرحل صحفي هولندي

المغرب يرحل صحفي هولندي

قبل 4 أسابيع
- ‎فيدولي, ميديا
178
0

اعتقلت السلطات المغربية بداية هذا الأسبوع الصحفي الهولندي جيربرت فان دار، كان بصدد إنجاز روبورتاج صحفي حول أوضاع  المهاجرين المقيمين في منطقة الناظور قبل أن يطرد إلى مدينة المليلية الاسبانية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناطور، أكد أن “هذه الأحداث تأتي  بعد أسابيع من توقيف السلطات المغربية نحو 500 مهاجر”، لتقدم فيما بعد “على إحراق الملاجئ التي كانت تأويهم وممتلكاتهم الشخصية تاركين النساء والأطفال في حالة كارثية”.

وأوضح فرع الجمعية، حسبما ذكرته الصحافة المغربية، أنه تم توقيف مبعوث جريدة  “السيفيير” جيربرت فان دار، في بلدة الناظور بشمال المغرب، بينما كان يجري روبورتاجا حول المهاجرين المقيمين في المنطقة قبل أن يتم طرده إلى المدينة الإسبانية مليلة.

ونقلت التقارير أن الصحفي أكد أنه “كان مراقبا منذ وصوله إلى المغرب، وأن السلطات أخبرته بأنه يمارس الصحافة بدون ترخيص”، مضيفا “أن السلطات المغربية أخبرته بإلزامية تقديم  طلب التصوير” قبل أن يؤكد  قائلا: “لكنني لم أكن أصور على الإطلاق”.

وصرح الصحفي المهجر، أنه بالإضافة إلى اشتغاله حول الهجرة غير القانونية، والظروف المزرية التي يعيشون فيها، فقد أجرى الصحفي مقابلة مع أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في الناظور، وتناول قضية حراك الريف.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا