أويحيى يوقع على سجل التعازي بإقامة السفير البولندي بالجزائر

أويحيى يوقع على سجل التعازي بإقامة السفير البولندي بالجزائر

قبل شهر واحد
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية, وطني
2496
0

وقع الوزير الأول، أحمد أويحيى، اليوم الأحد، بإقامة السفير البولندي بالجزائر، باسم رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، على سجل التعازي إثر وفاة رئيس الوزراء الأسبق البولندي، يان أولشافسكي، عن عمر يناهز 88 سنة.

وكتب أويحيى في سجل التعازي: “تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة السيد يان أولشافسكي، رئيس الوزراء الأسبق لجمهورية بولندا، ورجل الدولة الذي ترك بصماته واضحة على الساحة السياسية البولندية، وكان بمثابة المدافع الفذ عن حقوق الإنسان ومبادئ الحرية والديمقراطية في بلده”.

وأضاف الوزير الأول قائلا: “باختفاء يان أولشافسكي، فإن بولندا تفقد أحد كبار قاماتها وسياسيا محنكا كرس حياته، منذ الشباب، للنضال من أجل نصرة القضايا العادلة والنبيلة وخدمة وبناء وطنه”.

وخلص أويحيى القول: “وفي هذا الظرف الأليم، فإنني أود، تكليفا من فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وأصالة عن نفسي، أن أتقدم بخالص التعازي لعائلة الفقيد وكذا الحكومة وشعب بولندا الصديقين”، مجددا “خالص التعازي وصادق المواساة على إثر هذا المصاب، أدعو الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويتغمد روحه الطاهرة ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا