تواتي مازال يطالب بتأجيل الإنتخابات

تواتي مازال يطالب بتأجيل الإنتخابات

قبل شهر واحد
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية, وطني
146
0

أكد موسى تواتي، رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، من خلال بيان صحفي حازت “الحياة” على نسخة منه، أن موقف حزبه مساند لبقاء رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الحكم لكنه في نفس الوقت ضد العهدة الخامسة. 

وكان تواتي، قد اوضح سابقا،  أن حزبه لايزال يدعم أطروحة تمديد فترة حكم رئيس الجمهورية لسنتين إضافيتين، على الرغم من فصل الرئيس بوتفليقة في مسالة التأجيل بعد إستدعائه الهيئة الناخبة و إعلانه الترشح لإستحقاقات 18 أفريل 2019.

ورحب بيان صحفي، بما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإعلان ترشحه للعهدة الخامسة، من عناصر مبدئية اقترحتها الجبهة الوطنية الجزائرية في المرحلة الانتقالية التي دعت إليها حسبها، ولو أنها شددت على تطبيقها بالتمديد للرئيس لسنتين وليس بالترشح للعهدة الخامسة.

واقترحت جبهة الوطنية الجزائرية، تأجيل الإنتخابات الرئاسية وإرساء مرحلة انتقالية، تهدف للثقة بين الجزائريين وبعيدا عن التسليم بالامر الواقع عن المجازفة بمستقبل الوطن والاجيال القادمة.

وطالبت الجبهة الوطنية بفتح حوار وطني شعبي تساهم في كل فئات الشعب اسهاما مباشرا عن طؤيق تشكيلات المجتمع المدني، وكذا تنظيم ندوة وطنية لوضع أرضية ” توافق وطني” تؤسس على مخرجات الحوار الوطني وتتضمن توجيهات الكبرى للدولة الجزائرية.

 


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا