حسناء البرلمان تنتفض ضد مساهل

حسناء البرلمان تنتفض ضد مساهل

قبل أسبوع واحد
- ‎فيالجزائر, الرئيسية
297
0

وجهت النائبة البرلمانية أميرة سليم إنتقاذا لاذعا لوزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الإثنين في تصريح خاص للحياة بتصرفات الوزير إتجاه الجالية بالخارج.

وقالت أمير في المكالمة الهاتفية، أن مساهل” لا يحترم الدستور وينتهج سياسة اللامبلاة إتجاه الجالية المقيمة بالخارج، معبرة في الوقت ذاته عت إستيائها إتجاه تصرفاته خاصة بعدما راسلته كتابيا منذ أزيد من 8أشهر ولم يرد إلى الحين”.

هذا ونشرت البرلمانية على صفحتها الرسمية “فايسبوك”  عن الجالية في المنطقة الثالثة، أن مساهل لم يجيب  على العديد من الأسئلة الكتابية التي تقدمت بها منذ شهر جوان 2018، المتعلقة بمشاكل يومية يعيشها  أفراد الجالية.

مضيفة أن :”هذه الوضعية دفعت بعض السفراء و القناصلة إلى انتهاج نفس سياسة الازدراء و اللامبالات ، بل ووصل الأمر ببعضهم إلى تأسيس جمهوريات لا تخضع للقوانين الجزائرية…”

“يجب أن يدرك معالي وزير الخارجية أن الجالية الجزائرية لا تتسول ولا أقوم سوى بمهام حددها لي الدستور و هي مساءلة أعضاء الحكومة دون استثناء كما جاء في المادة 152 من الدستور”.

وفي الأخير جددت إلتزامها مع أبناء الجالية بالدفاع عن كل قضاياها في قبة البرلمان قائلة:”أجدد التزامي مع أبناء جاليتنا في المنطقة التي أمثلها وهذا من خلال الدفاع عن كل قضاياها في قبة البرلمان مهما كلفني ذلك من ضغوطات و تأويلات من أصحاب النفوس المريضة”.

 

 

عندما يعبث وزير الخارجية بانشغالات الجالية … ويدوس على الدستور !رغم العناية التي ظل فخامة رئيس الجمهورية يوليها…

Publiée par ‎Amira Slim أميرة سليم‎ sur Lundi 11 février 2019

 

 


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا