عقد ألية إفريقية حول الصحراء الغربية

عقد ألية إفريقية حول الصحراء الغربية

قبل شهرين
- ‎فيغير مصنف
183
0

تعقد الآلية الافريقية حول الصحراء الغربية، اجتماعها التأسيسي على مستوى الرؤساء، للبدء في بحث الوضع الراهن للقضية الصحراوية ووضع تصور لمساعدة الامم المتحدة في ايجاد حل لأقدم نزاع افريقي، اليوم، بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا.

وأعلن الاتحاد الافريقي، موعدا لعقد أول اجتماع للآلية الافريقية حول الصحراء الغربية المعروفة سياسيا “بالترويكا الافريقية”، منذ تأسيسها من قبل الاتحاد الافريقي بموجب قراره المتخذ في الدورة العادية الواحدة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي المنعقدة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط منتصف شهر يوليو الماضي.

وتهدف هذه الألية، الى إعطاء أهمية أكبر لهذه القضية التي عمرت أكثر من اللازم، بحيث “سيكون الاتحاد الأفريقي داعما للأمم المتحدة في جهودها من أجل حل سريع وعادل ودائم، يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

وأكدت مصادر  من داخل الإتحاد الافريقي، أن المنظمة تتجه الى تفعيل الترويكا لتكون “اسهاما لمجهودات الأمم المتحدة الرامية في إيجاد حل سريع”، مضيفة أن الآلية ستبحث في تنشيط دور المبعوث الافريقي الخاص غلى الصحراء الغربية جواكيم شيسانو، بالتوازي مع المجهودات التي يقوم بها المبعوث الاممي هورست كوهلر.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا