ترسيخ مكانة فلسطين على الصعيد الدولي

ترسيخ مكانة فلسطين على الصعيد الدولي

قبل أسبوعين
- ‎فيدولي
81
0

إعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنتخاب دولة فلسطين رئيسا لمجموعة 77+ الصين، ترسيخا لمكانة فلسطين كدولة هامة على الصعيد الدولي.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الفلسطيني، اليوم  الإربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، حيث تم بحث آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتطورات العملية السياسية.

وأكد عباس، أن “تعنت الحكومة الإسرائيلية وإصرارها على التنكر لإلتزامات العملية السلمية، والمضي قدما في سياسة الاستيطان والاقتحامات والاعتقالات والاغتيالات، هي التي أوصلت العملية السياسية إلى طريق مسدود”.

وأوضح أن “قرارات الإدارة الأمريكية الأخيرة المنحازة للاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل، جعل استمرار الدور الأمريكي كوسيط وحيد غير مقبول”، وأن هناك “ضرورة لوجود آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية العملية السلمية”، مؤكدا في الوقت ذاته على “أهمية الدور الأوروبي”.

وشدد ذات المتحدث، على “أهمية العلاقات الثنائية المميزة التي تربط الشعبين الصديقين الفلسطيني والنمساوي، وحرص فلسطين على تعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين”، مشيدا بالدعم الذي تقدمه النمسا للشعب الفلسطيني لـ”بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، سواء بشكل مباشر أو من خلال الاتحاد الأوروبي”.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا