مشاركة 20 عارضا جزائريا في صالون الدولي للفلاحة ببرلين

مشاركة 20 عارضا جزائريا في صالون الدولي للفلاحة ببرلين

قبل شهرين
- ‎فياقتصاد, الجزائر, الرئيسية
565
التعليقات على مشاركة 20 عارضا جزائريا في صالون الدولي للفلاحة ببرلين مغلقة

سيشارك عشرون (20) عارضا جزائريا ناشطا في ميدان الفلاحة و صناعة المواد الغذائية في الطبعة الـ137 للصالون الدولي للفواكه والخضر “فروي لوجستيكا 2019” الذي سيقام ببرلين (ألمانيا) من الـ6 إلى الـ8 فبراير الجاري.

وسيشارك الوفد الجزائري الذي يترأسه وزير التجارة، محمد جلاب، في هذا الصالون لإبراز الامكانيات الفلاحية الجزائرية ذات الصبغة العالمية مع البحث عن فرص جديدة للتصدير.

وسيشكل هذا الصالون فرصة للمؤسسات الجزائرية للتعريف بجودة الانتاج المحلي مع اقتراح عروض متنوعة بالإضافة إلى كونه فرصة لخلق علاقات عمل جديدة تسمح بترقية صادرات الإنتاج الفلاحي و صناعة المواد الغذائية الوطنية.

وعرفت الصادرات الفلاحية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة نموا مستداما حيث ابرزت حيوية و ديناميكية قطاع الفلاحة التي سجل فائضا مهما في مختلف الفروع.

و قد بلغت الصادرات الفلاحية الجزائرية سنة 2018 قيمة 60 مليون دولار مقابل 44 مليون دولار سنة 2017.

ويطمح المتعاملين الجزائريين الناشطين في هذا المجال إلى بلوغ آفاق جديدة لنشاطاتهم و عدم الاكتفاء ببعض عمليات التصدير التي تتم بصفة عرضية.

ويبحث هؤلاء المتعاملين عن مخارج أكثر ديمومة لمنتوجاتهم مع المراهنة على التوزيع الواسع لمنتوجاتهم بالخارج و التموين المستمر للأسواق العالمية بالخضر و الفواكه الجزائرية.

جدير بالذكر، أن صالون برلين الدولي سيجمع، أكثر من 3.200 عارض منحدرين من 80 دولة حيث تعد هذه التظاهرة واحدة من اهم المعارض التجارية للخضر و الفواكه في أوروبا.


شاهد أيضا