وزارة الفلاحة تستلم أول دفعة من لقاح طاعون المجترات

وزارة الفلاحة تستلم أول دفعة من لقاح طاعون المجترات

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, الرئيسية, وطني
167
0

أعلنت، اليوم الجمعة، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عن وصول الدفعة الأولى من لقاحات داء طاعون المجترات الصغيرة، حسب ما أفاد به بيان الوزراة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ووفقا لذات الوزارة، فقد تم أمس، إستلام الدفعة الأولى من اللقاحات والمقدرة بخمسة ملايين جرعة، التي سيتولى المعهد الوطني للطب البيطري بتوزيعها ابتداء من اليوم، وفي أفضل الظروف على مستوى جميع ولايات الوطن.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم توفير جميع الوسائل المادية والبشرية على المستوى المركزي والمحلي للشروع في عملية التلقيح مباشرة فور استلام اللقاحات.

وأكدت ذات الوزارة، أنه سيتم استلام الكميات الأخرى من اللقاحات في أقرب الآجال و سيتم توزيعها من خلال نفس الجهاز، في جميع أنحاء الوطن للسماح بتلقيح كل المواشي.  ودعت الوزارة جميع الفاعلين (سلطات محلية ومربي المواشي) إلى مد يد المساعدة للمصالح المختصة المجندة، قصد تمكينها من القيام بمهمته في أحسن الظروف ولضمان نجاح هذه العملية ذات المنفعة الوطنية.

يذكر، أن مديرية المصالح الفلاحية لولاية المسيلة، قد استلمت، اليوم الجمعة، أول شحنة من اللقاح المضاد لطاعون المجترات الصغيرة و المتكونة من 250 ألف جرعة.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا