سفير كوريا الجنوبية بالجزائر يتباحث مع والي أدرار سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

سفير كوريا الجنوبية بالجزائر يتباحث مع والي أدرار سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, الرئيسية, وطني
736
0

بحث السفير الكوري الجنوبي بالجزائر لي أون يونغ، بأدرار، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي ضمن عدة مجالات حيوية.

وخلال لقاء جمعة بوالي أدرار، حمو بكوش، مساء أمس الخميس، بمقر الولاية ضمن زيارته لولاية أدرار، اطلع، السفير الكوري الجنوبي، على الآفاق الواعدة للاستثمار الاقتصادي بولاية ضمن عدة مجالات حيوية ذات أبعاد بيئية.

وتشمل هذه المجالات بالدرجة الأولى الطاقات المتجددة عن طريق استغلال الطاقة الشمسية و طاقة الرياح خاصة و أن ولاية أدرار تضم أول محطة لتوليد الكهرباء عن طريق الرياح بطاقة 10 ميغاواط بمنطقة كابرتن شمال أدرار إلى جانب السياحة الصحراوية و الفلاحة.

وفي هذا الجانب أعرب السفير الكوري الجنوبي عن تطلعه الكبير لتعزيز شراكة اقتصادية في هذه المجالات الواعدة ضمن توجهات السلطات العليا للبلدين في تعزيز الشراكة و التعاون الاقتصادي.

وتلقى السفير الكوري الجنوبي شروحات حول مختلف النماذج المبتكرة من طرف الباحثين بالوحدة إلى جانب تجربة انجاز محطة للطاقة الكهروضوئية بطاقة 30 كيلواط على مستوى الوحدة سنة 2016 في اطار منحة كورية جنوبية و التي ساهمت في اقتصاد 20 بالمئة من الاستهلاك الطاقوي بهذه الوحدة.

وفي ختام هذه الزيارة، توجه لي أون يونغ، إلى وحدة تطوير البحث في الطاقة المتجددة بالوسط الصحراوي بعاصمة الولاية أين اطلع على الجهود العملية المبذولة في مجال تثمين استغلال الطاقات المتجددة لخدمة الاقتصاد والتنمية المستدامة.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا