سفير أوكرانيا بالجزائر يبدي إرتياحه لما حققه البلدين من “نتائج إيجابية”

سفير أوكرانيا بالجزائر يبدي إرتياحه لما حققه البلدين من “نتائج إيجابية”

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, وطني
125
0

قام رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، عبد الحميد سي عفيف، أمس، بالإشراف على تنصيب اللجنة البرلمانية للصداقة الجزائر _ أوكرانيا، وذلك بحضور  السفير الأوكراني لدى الجزائر، الدكتور مكسيم صبح، حسب ما أعلنه بيان المجلس.

ووفقا لذات البيان، فقد استعرض الطرفان، واقع العلالاقات الثنائية بين البلدين، و ما تم تحقيقه من نتائج إيجابية تجسدت في مجموعة كبيرة من مشاريع الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون في مجالات الفلاحة والعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي والثقافة، فضلا عن الدعم المتبادل لمرشحي البلدين في الهيئات الدولية.

وأكد، سي عفيف، أن برلمانيي البلدين، مطالبون بدعم ما تقوم به حكومتا البلدين على الصعيد الدبلوماسي، مجددا، بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في مد جسور الصداقة مع برلمانات الدول التي تربطها مع الجزائر علاقات ودية وأخوية، موضحا  في الوقت ذاته، أن ذلك يعتد ضمن مواكبة الجهود دبلوماسية الرامية إلى تحقيق إرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قائد الإصلاحات ورائد الدبلوماسية الجزائرية وواضع أسسها ومبادئها السامية.

من جهته، أبدى السفير الأوكراني،  ارتياحه لما حققه البلدين من نتائج إيجابية تعكس حرصهما على الرقي بتعاونهما إلى مستويات أعلى لاسيما في ظل توفر الإرادة السياسية والمحفزات والمؤهلات في شتى المجالات، مؤكدا في الوقت ذاته، تفعيل الدبلوماسية البرلمانية بما يخدم مصالح البلدين.

وبدوره، أعرب، رئيس مجموعة الصداقة، زين العابدين ديديش، عن وعي أعضاء المجموعة بضرورة مواصلة نسق الجهود المبذولة لخدمة المصالح المشتركة، مؤكدا أن البرلمانيين سيؤدون دورهم في تحقيق الأهداف المسطرة وفق رؤية مشتركة تصب في مصلحة البلدين.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا