يوسف شوقي: يجب العمل على ترسيخ ثقافة الضمان الإجتماعي لدى المواطن

يوسف شوقي: يجب العمل على ترسيخ ثقافة الضمان الإجتماعي لدى المواطن

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, وطني
129
0

استمعت، اليوم، لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، برئاسة بوعلام بوسماحة، رئيس اللجنة، إلى عرض قدمه المدير العام للصندوق الوطني للعمال غير الأجراء الدكتور، عاشق يوسف شوقي. وفق ما أعلن عنه بيان المجلس الشعبي الوطني.

ووفقا لذات البيان، فقد أكد،المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، أن الصندوق بصحة مالية جيدة ويعيش أريحية وهذا راجع إلى تضاعف عدد المشتركين مقارنة بالماضي، حيث وصل عدد المنخرطين سنة 2018 إلى مليون 700 ألف مشترك، منوها بأهمية العمل التحسسي وسياسية التواصل الفعالة التي انتهجتها مصالحه لجب منخرطين جدد.

وأشار، الدكتور عاشق، إلى أن الصندوق يعمل على ترسيخ ثقافة الضمان الاجتماعي، التي هي في صالح المواطن، حيث تقدم له تغطية طبية ومنحة التقاعد، مبرزا في الوقت ذاته، أن الصندوق لا يريد تحصيل الأموال بل توفير ضمان اجتماعي مطلق.

من جهة أخرى، أكد ذات المتحدث، أن الصندوق يعمل منذ سنوات على إزالة كل الصعوبات التي تعترض الفلاحين والحرفيين وتسهيل عملية انخراطهم في الضمان الاجتماعي للاستفادة من مزاياه ومرافقتهم في مواجهة الأخطار الاجتماعية.

من جانبهم ثمن نواب اللجنة، الإجراءات المتخذة لضمان التكفل الأمثل بالمنخرطين اجتماعيا وأنسنة العلاقات معهم إضافة إلى عصرنة وتجويد الخدمات، كما كانت الفرصة لبعض النواب لطرح مجموعة من التساؤلات حول عمل الصندوق والصعوبات التي تعترضه.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا