خبراء: القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية سينعكس إيجابا على البحث العلمي والاتصالات

خبراء: القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية سينعكس إيجابا على البحث العلمي والاتصالات

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, الرئيسية, وطني
129
0

إستمعت، اليوم، لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية، برئاسة سلوى لعلوي، رئيسة اللجنة، إلى خبراء من وزارتي البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في إطار دراسة مشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية، حسب ما أعلن عنه بيان المجلس الشعبي الوطني.

ووفقا لذات البيان، فقد صرح ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس القاعدة التكنولوجية للطيران، مدير البحث والتطوير التكنولوجي، أحمد كشيدة، أن أهم نقطة في المشروع تتحدد في عملية تصنيع وتطوير المنشآت الفضائية مما سيفتح الأبواب أمام الجامعات والمخابر ومراكز البحث الوطنية للبحث في مجال النشاطات الفضائية.

من جانبه، أوضح، المدير العام لتكنولوجيات الإعلام والاتصال بوزارة البريد والمواصلات، أحمد مصباح، أن مشروع القانون يرتكز على مجالات في حاجة إلى تأطير قانوني وهي دراسة علوم الكون وعلوم كوكب الأرض.

من جهته، أكد مدير التنظيم والشؤون القانونية بوزارة البريد والمواصلات، أحمد ريموش، بأن من شأن هذا القانون ملء الفراغ التشريعي وكذا التماشي مع القفزة النوعية التي حققتها الجزائر في مجال الاتصالات من خلال اطلاق أقمار اصطناعية.

تجدر الإشارة، إلى أن الخبراء اتفقوا على أن القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية سينعكس إيجابا على كل من مجالي البحث العلمي والاتصالات في بلادنا.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا