08 أشخاص متهمون بتسريب مواضيع البكالوريا من بينهم رؤساء مراكز موظفين و مقاول

قبل شهر واحد
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية, محليات
581
0

أمر قاضي التحقيق بمحكمة عين وسارة بالجلفة بإيداع 08 أشخاص الحبس المؤقت و 08 أخرين تحت الرقابة القضائية من بيهم 03 رؤساء مراكز و أستاذ و مقتصد و إمرأة مكلفة بالأمانة و عضو مجلس بلدي و ممون(مقاول)

والرقابة القضائية ل 08 أشخاص آخرين تورطوا في تسريب مواضيع لشهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 من بينهم مشتبة في حالة فرار .

حيثيات القضية تعود إلى الاسبوع الفارط حيث قامت مصالح الأمن بعين وسارة إلى توقيف شخص يدعى (م- ح) كان يتنقل بوسطة مركبة مسجلة بإسمه بين مراكز الإمتحانات ويستغل شقة مستأجرة من طرفه في مدينة عين وسارة ويقوم من خلالها بنقل أجوبة نموذجية من إمتحانات شهادة البكالويا من هذه الشقة إلى مراكز الامتحانات قصد إستبدالها بأجوبة بعض الممتحنين .

واستغلالا لهذه المعلومات قامت مصالح الضبطية القضائية بتتبع المعني وإيقافه في نفس اليوم وهو يقود مركبة من نوع بيجو، وعند تفتيش المركبة تم العثور على أمر بمهمة ، يتنقل بها دون ذكر اسمه فيه،وعند ملامسته جسديا عثر في أماكن مختلفة في سرواله على اربعة مبالغ مالية تتراوح قيمتها ما بين 60.000 و12.0000دج.

مباشرة بعد ذالك تم منح إذن تفتيش الشقة المستأجرة وكان التفتيش إيجابي ، حيث تم العثور على 17 ورقة إمتحان خاصة ببكالوريا بدورة سبتمبر 2020 ( الفلسفة- رياضيات- علوم طبيعية – العلوم الطبيعية والحياة ) خاصة بسبعة ممتحنين ويتعلق الامر بكل من المدعوين-(ب-س) ،(ج-س ) – (ج-ز ) – ( ز-ز ) – ( ص-ع )- (ص-ي ) – (ق-د ) – (ع-أ ) – (ش-أ ) .

و بعد تحقيقات المعمقة تم تقديم الأطراف ومباشرة التحقيق الابتدائي معهم حيث أمر القاضي بوضعهم تحت الرقابة القضائية وإيداع 08 أخرين الحبس المؤقت فيما يبقى مشتبه في حالة فرار.

. موسى بوغراب


تعليقات الفايسبوك

شاهد أيضا