وزير الصحة :”كل الذي كان لهم اتصال مباشر مع الرعية الإيطالي تم تحديد هويتهم”

وزير الصحة :”كل الذي كان لهم اتصال مباشر مع الرعية الإيطالي تم تحديد هويتهم”

قبل شهر واحد
- ‎فيالجزائر, الرئيسية, وطني
376
0

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، إنه “لا يوجد أي أعراض تدفع على القلق لدى أي شخص من قاعدة الحياة (جنوب البلاد) ممن كان لهم احتكاك بالرعية الإيطالي المصاب”.

وأضاف وزير الصحة خلال نزوله ضيفا على حصة “وجهات نظر” على القناة التلفزيونية “كنال ألجيري”، أن “جميع الأشخاص الذي كان لهم اتصال مباشر به قد تم تحديد هويتهم وأخضعوا للحجر الصحي و التحاليل بالنسبة لمن لديه أعراض تنفسية”.

وبخصوص الرعية الإيطالي المصاب، أوضح الوزير أنه “في حجر صحي وأن حالته في تحسن”، مشيرا إلى أن “جميع من كان معه في القاعدة وضعوا تحت الحجر الصحي”. 

وكشف بن بوزيد في ذات السياق عن اجتماع عقده مع كافة المنتجين و الممونين لأقنعة الوقاية وخاصة القفزات لتأسيس مخزن كافي في حالة أي طارئ مؤكدا أنه “أعطى تعليمات لموافاتنا بالمخزونات المتوفرة و تعليق أي عملية بيع أو تصدير ليبقى المتوفر تحت تصرف الدولة الجزائرية”.

وقال في هذا الصدد “نحن أمام وضع وطني قد يتحول في أي لحظة لحالات أكثر وعندها نكون بحاحة لهذا المخزون”.

كما ذكر الوزير بوضع “مركز هاتفي من 12 خطا لاستقبال مكالمات المواطنين الذين وضع تحت تصرفهم فريق من 12 طبيبا (مختصين في الأوبئة و الأمراض المعدية و الطب العام) للرد على تساؤلاتهم و توجيههم و نصحهم.

وسجلت لحد اليوم حالة واحدة (كوفيد-19) مؤكدة في الجزائر يوم 25 فبراير الجاري ويتعلق الأمر برعية إيطالي كان قادما من إيطاليا.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا