هـــام: التمويل الخفي للحملة الانتخابية لبوتفليقة .. من هو مدير الاتصال الذي ذكر إسمه مرتين في التحقيقات ؟

هـــام: التمويل الخفي للحملة الانتخابية لبوتفليقة .. من هو مدير الاتصال الذي ذكر إسمه مرتين في التحقيقات ؟

قبل 3 أسابيع
- ‎فيالحدث, الرئيسية
938
0
@بلال عقاب

ذكر إسم مدير للإتصال بمجمع اقتصادي كبير عدة مرات، في التحقيقات الجارية حول تمويل الحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وذكر إسم المعني مرتين على الإقل في التحقيقات الجارية، بصفته عضوا فعالا في مديرية الحملة الانتخابية للرئيس السابق ومشاركا في عملية جمع الأموال من رجال أعمال بارزين مقربين من الدائرة الرئاسية.

وكان المعني من أنشط العناصر في مديرية الاتصال بمديرية الحملة مع عمارة بن يونس، وكان مقربا جدّا من كريم بن منصور، مالك ومدير شركة إينّوميديا للاتصال، وهو من أقارب الرئيس بوتفليقة ومن المقربين من شقيقه ومستشاره الخاص السعيد بوتفليقة.

وكان رجل أعمال كبير قال في التحقيقات أنّه دفع 39 مبليار سنتيم بواشطة شيك بنكي لمديرية الحملة وهذا بطلب من علي حدادا، بهدف تفادي مشاومات خطيرة تعرض لها من طرف رضا كونيناف، الصديق الشخصي للسعيد بوتفليقة، والذي كان يطمع في الحصول على أحد مصانع رجل الأعمال عن طريق ة شرائه ببلغ بخس.

تجدر الإشارة إلى الشخص المعني، كان يدّعي القرب من الدائرة الرئاسية وكان يعد بعض رجال الأعمال بمساعدتهم وتوزيرهم، وكان هو شخصيا يطمع في منصب وزير.

يذكر أن القاضي المستشار بالمحكمة العليا استمع أول أمس لعبد الغمي زعلان وعبد المالك سلال المديرين السابقين لحملة بوتفليقة وسألهما عن التمويل الخفي للحملة، كما سطرح قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد نفس الأسئلة عن التمويل الخفي للحملة على رجلي الأعمال أحمد معزوز ومحمد بايري.

م. مولودي.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا