مؤسسة ” IRIS ” تطلق أول مصنع للعجلات بالجزائر

مؤسسة ” IRIS ” تطلق أول مصنع للعجلات بالجزائر

قبل شهرين
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية
503
0
@بلال عقاب

شرع مصنع ” IRIS ” للعجلات بسطيف في تسويق منتوجه في السوق المحلية في خطوة من شأنها ان تقليص مبالغ هامة من العملة الصعبة، والرفع من نسبة الادماج في مصانع تركيب السيارات بالجزائر.

المشروع جزائري بنسبة 100 بالمائة، يوظف 430 عامل و80 اطار كلهم جزائريين ويشتغل بتقنيات وتكنولوجيات عصرية بالاستفادة من الخبرة الفلندية، وينتج حاليا 05 انواع من العجلات.

وحسب المسؤولين بالمصنع الذي كلف 18 مليار دينار فانه قد تم التوقيع على اتفاقيات مع شركة ” Renault Algérie ” لتزويد مصنعها بوهران بعجلات ” IRIS ” المطابقة لأرقى الماركات العالمية، وهناك مفاوضات متقدمة مع مصانع تركيب سيارات جزائرية اخرى في نفس السياق.

وحسب نفس المصدر فأن العجلات المنتجة بمصنع ” IRIS ” ستغطي قريبا 60 من نسبة السوق الوطنية، كما انها شرعت في البحث عن اسواق خارجية قادرة على منافسة عجلات أكبر الماركات الأجنبية، لمطابقتها للمقاييس المطلوبة من ناحية الأمن والسلامة، نظرا لأهمية العجلات في توازن واستقرار السيارات.

وذكر مسؤول بمصنع ” IRIS ” للعجلات لـ “الحياة” أن أسعار هذا المنتوج الجديد، وبالرغم من نوعيته الجيدة، سيسوق بأسعار تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن في سبيل تحفيزه على اقتناء المنتوج الوطني والتقليص من الاستيراد.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا