فرنسا: وفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

فرنسا: وفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

قبل 5 أشهر
- ‎فيالرئيسية
449
0

ارتفعت حصيلة الوفيات إلى أربعة أشخاص، بسبب موجة الحر الشديدة التي تشهدها فرنسا منذ ستة أيام متتالية، إذ توفي أمس الثلاثاء، ثلاثة أشخاص شرق البلاد.

أعلن الخميس عن وفاة عامل بناء، 33 عاما، إثر وعكة صحية بسبب الحرارة. وتشهد فرنسا ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة وهو أمر غير معتاد في هذا الشهر من السنة.

وفي إقليم فوكلوز (جنوب) الذي أعلنت فيه حال تأهب قصوى مع تجاوز درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية الجمعة، نقل ستة أشخاص يعانون ارتفاعا في الحرارة إلى المستشفى منذ الجمعة وتوفي أحدهم، فيما آخر “حاله حرجة”، كما أكدت سلطات الإقليم.

ولا يزال الإقليم السبت في حال تيقظ “برتقالية” بسبب موجة الحر. وحذرت سلطات الإقليم من “خطر وقوع عواصف رعدية معتدلة أو عنيفة مع تساقط برد في بعض الأماكن”.

بالإضافة إلى ذلك، توفي شخصان الخميس في مدينة سيرناي في شرق فرنسا. واوضح رئيس البلدية ميشال سوردي أنهما رجل ثمانيني وعامل ثلاثيني، أصيبا بإعياء مرتبط على الأرجح بموجة الحر.

حالة الوفاة الأولى فقد وقعت الخميس في غرب البلاد قرب مدينة رين حيث تعرض متخصص في بناء الأسقف (33 عاما) إلى وعكة قاتلة بينما كان يعمل فوق سقف وكانت درجة الحرارة تبلغ 35 في الظل.

وتعاني فرنسا في سادس أيام موجة الحر التي شهدها شهر يونيو/حزيران من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في هذا الوقت من العام. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية السبت أن موجة الحر التي ضربت أوروبا عامة وفرنسا خاصة أدت إلى اندلاع حرائق وتسجيل ضحايا في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

رفع درجة الحذر


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا