شركة Medtronic تنشر تصميمات أجهزة التنفس وتُسقط حقوق مليكتها لها

شركة Medtronic تنشر تصميمات أجهزة التنفس وتُسقط حقوق مليكتها لها

قبل شهرين
- ‎فيالحدث, الرئيسية, علوم وتكنولوجيا
1644
0

حصيلة فيروس كورونا في العالم

الإصابات الإجمالية5529098
الوفيات الإجمالية347163
حالات الشفاء2318612

قامت شركة Medtronic، أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي، بإسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فورا.

وأكدت الشركة، في بيان رسمي لها، أن نشرها لمواصفات التصميم يأتي لتمكين المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع لاجهزة التنفس الصناعي لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا.

وأوضحت أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

يذكر أن Medtronic هي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية. والجهاز الذي أعلنت مشاركته مع الدول هو  PB 560، الذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

وأوضحت الشركة، أن قدرة جهاز التنفس الصناعي هذا على استخدامه في مجموعة من إعدادات الرعاية، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلًا قويًا للتهوية للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الشركة “Medtronic.com/openventilator.

يشار إلى أن مؤسسة GATECH الجزائرية لم تنتظر نشر الشركة العالمية لتصميماتها، بل بادرت بمجهود خاص، وبفريق جزائري شاب 100 بالمائة، إلى تصميم وتصنيع جهاز تنفس جزائري خالص، ينتظر فقط تصريح وزارة الصحة لبدء التصنيع على نطاق واسع.

شركة جزائرية تصنّع جهاز تنفس الاصطناعي 100% جزائري

✅ شركة جزائرية تصنّع جهاز تنفس الاصطناعي 100% جزائري#فيروس_كورونا | #جهاز_تنفس_اصطناعي

Publiée par ‎El Hayat TV – قناة الحياة‎ sur Jeudi 2 avril 2020

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا