رفع التجميد عن أداء اليمين القانونية والتربص التطبيقي للمحاماة

رفع التجميد عن أداء اليمين القانونية والتربص التطبيقي للمحاماة

قبل 6 أشهر
- ‎فيالجزائر, الحدث, الرئيسية
10880
0
@بلال عقاب

بعد أربع سنوات من التجميد قرر الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين رفع التجميد عن أداء دورات اليمين القانونية والتربص التطبيقي على حاملي شهادة الكفاءة المهنية، وهو ما سيمكن المئات منهم من الانتساب إلى مهنة المحاماة.

وأوضح أمس ممثل حاملي شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة فهد مقراني في اتصال لجريدة الحياة، بأن العديد من النقباء أكدوا لهم بأن “الاتحاد قرر بصفة رسمية رفع التجميد وفتح الباب أمامهم للقيام بدورات أداء اليمين القانونية والتربص الميداني للولوج إلى مهنة المحاماة”، وهذا من خلال “فتح دورة شهر سبتمبر القادم”، مضيفا بأنه سيتم “عقد اجتماع أخر للإتحاد الوطني لمنظمات المحامين شهر جويلية الداخل لاتخاذ باقي الإجراءات والترتيبات التنظيمية للمسابقة”، إذ سيتم تحديد الولايات المعنية بفتح الدورة.

وعلى هامش الاجتماع الذي عقد أمس السبت بمقر الاتحاد بالأبيار، فقد اتخذ القرار الذي “جسد الوعود التي أطلقها الاتحاد والنقباء على حد سواء من أجل رفع التجميد عن الانتساب إلى مهنة المحاماة، تطبيقا لمبدأ تكافئ الفرص و المساواة و العدالة، التي يكفلها الدستور”، يضيف محدثنا.

ويأتي قرار الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين، بعد المراسلات العديدة لمختلف الهيئات الرسمية والوقفات الاحتجاجية المتكررة التي قام حاملي شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة أمام مقرات نقابات المحامين بولايات سطيف، بومرداس، البليدة والعاصمة.

للإشارة فقد أقدم الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين على تجميد أداء دورات اليمين القانونية والتربص التطبيقي منذ أزيد من أربع سنوات، بحجة تشبع القطاع بالمحامين، وانتظار إنشاء المدارس الجهوية، وهو ما حرم الآلاف من الطلبة من الانتساب لمهنة المحاماة.

فيصل مدية


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا