رئيس اللجنة الأولمبية الدولية..أولمبياد طوكيو سيكون قبل أو خلال الصيف

قبل 6 أشهر
- ‎فيدولي, رياضة
740
0

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني “توماس باخ”، اليوم الأربعاء، من لوزان السويسرية، أن: “جميع الخيارات مطروحة” بشأن المواعيد الجديدة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي تم تأجيلها إلى العام المقبل، مشيرا إلى أنها قد تقام “قبل أو خلال فصل الصيف” في 2021.

وقال باخ في مؤتمر صحافي : “الأمر لا يقتصر فقط على أشهر فصل الصيف. جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، قبل أو خلال فصل الصيف2021 “، و هذا حسبما أفادت به وكالة فرانس برس.

وأضاف أن البرمجة الجديدة للألعاب الأولمبية في طوكيو، باتت “تحديا كبيرا”، في وقت سيؤدي في التأجيل الى اضطراب كبير في الرزنامة الرياضية الدولية للعام المقبل والمزدحمة بالأحداث الرياضية.

وأوضح باخ أنه تم تشكيل مجموعة عمل، أولى مهماتها ستكون الاتصال بالاتحادات الدولية الـ33 التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال باخ “هذه الألعاب الأولمبية المؤجلة ستحتاج إلى تضحيات، وستحتاج إلى تنازلات من جميع الأطراف المعنية”، غداة إعلان تأجيل الأولمبياد بسبب وباء “كورونا”، الذي تسبب بوفاة أكثر من 19 ألف شخص في العالم بحلول صباح الأربعاء. ويذكر أن فيروس كورونا المستجد، تسبب في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية، التي كانت مقررة هذا الصيف إلى العام المقبل، في مقدمتها نهائيات كأس أوروبا وكوبا أميركا في كرة القدم .

لـ.محمد نجيب


تعليقات الفايسبوك

شاهد أيضا