خارطة طريق لترقية نشاط قطاع المناجم

خارطة طريق لترقية نشاط قطاع المناجم

قبل 4 أيام
- ‎فياقتصاد, الرئيسية
344
0

حصيلة فيروس كورونا في العالم

الإصابات الإجمالية18970794
الوفيات الإجمالية711108
حالات الشفاء12160580

يتم حاليا اعداد خارطة طريق في قطاع المناجم, تتضمن بشكل خاص مراجعة القانون الذي يُسيّر القطاع وتنظيم جلسات وطنية حول المناجم حسب ما أكد وزير المناجم, محمد عرقاب .

وفي حوار خص به وأج, أوضح عرقاب أنه يتم تنفيذ حاليا في قطاع المناجم الخارطة التي تهدف لدعم الاقتصاد الوطني على المدى الطويل بالمواد الأولية المستوردة حاليا.

و تتضمن الخارطة، حسب المصدر ذاته، مراجعة القانون رقم 14-05 الذي يسير القطاع, وتطوير الحقول الكبرى “المُهيكلة” واعداد خارطة جيولوجية وطنية جديدة للمناجم علاوة على تكوين الشباب, لاسيما من أجل استغلال الذهب.

وبخصوص مراجعة قانون المناجم رقم 14-05, اعتبر الوزير أنه من الضروري “جعله أكثر جاذبية”, بفضل اطار قانوني يمنح مزيدا من المرونة والتفاعل ازاء الفرص الموفرة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وحسب الوزير, فإن مشروع القانون يوجد في مرحلته النهائية, وسيُقدم للحكومة من أجل السماح للقطاع بالمساهمة في الانتعاش الاقتصادي وتزويد الصناعات التحويلية بالمواد الأولية الضرورية.

 كما سيتم تنظيم جلسات وطنية حول المناجم بين نهاية 2020 ومطلع 2021, ستسمح للفاعلين في القطاع “بمناقشة المسائل التي تنبثق عن استشارة واسعة للخبراء حول الاستراتيجية التي تسمح بتطوير قطاع المناجم”.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا