حسان خليفاتي يعلن عن الإنسحاب من الترشح لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات

حسان خليفاتي يعلن عن الإنسحاب من الترشح لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات

قبل 3 أشهر
- ‎فياقتصاد, الرئيسية
612
0
@بلال عقاب

أعلن السيد حسان خليفاتي الرئيس المدير العام لأليانس للتأمينات رسميا اليوم الثلاثاء عن إنسحابه من سباق الترشح لرئاسة الأفسيو.

خليفاتي اعتبر ان هذا القرار الحاسم يأتي عقب إرادة معلنة بالقيام بإصلاحات عميقة والرقي بالمنتدى.

وأشار في بيان له: ” كنت قد استجبت لطلب العديد من الأعضاء لكي نحمل معا مشروع القطيعة مع برنامج الرئيس السابق و كذا إعادة تأسيس المنتدى. هذا و قد قام هؤلاء الأعضاء بالإعراب لي عن دعمهم المطلق لملف ترشحي الذي حظي بالقبول.

غير أنه بالرغم من كل المجهودات الجبارة التي أشرف عليها الرئيس المؤقت المستقيل، السيد منصف عثماني إلى جانب بعض الأعضاء الأحرار و الصادقين، لتسيير المرحلة الانتقالية برصانة و ضمان نزاهة و شفافية سيرورة السباق الانتخابي، ساد المنتدى و للأسف الشديد، جو مكهرب ملئه الفساد و النزاعات، لم يفقد الاستحقاق الانتخابي مصداقيته و شرعيته فحسب، بل أفقد كل المنتدى شرعية وجوده “.

وأضاف: ” فضغوطات مستمرة و مشادات كلامية وحتى مناوشات جسدية بالإضافة إلى مناورات خادعة صدرت عن عدد من اعضاء المكتب التنفيذي السابق. و هنا تتجلى مقاومتهم و رفضهم للتغيير حيث لا تزال هذه الأطراف متشبثة بسياسة الرئيس السابق “.

وأضاف: “و بعد رصده و مشاهدته لهكذا تصرفات مثله كمثل عدد من الحاضرين، ندد الرئيس المستقيل السيد منصف سليماني في رسالة، بهذه الحالة المزرية التي آل إليها الأفسيو و قدم استقالته من المنتدى “.

من جهة أخرى اعتبر حسان خليفاتي أنه فقد الثقة في مصداقية ونزاهة وشفافية هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتعقيبا على فحوى رسالة السيد منصف عثماني، أكد كل ما جاء فيها، وندد بقوة بكل تلك الممارسات الفاسدة ومحاولات زرع الفتنة من أجل ابقاء الافسيو رهين الفساد لأجل أهداف مدسوسة.

وأعتبر أنه في ظل ظروف كهاته، لم يعد لإلتزاماته نحو الأفسيو أي معنى.

و بالتالي قرر حسان خليفاتي العدول عن قرار ترشحه لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات والإستقالة الكلية منه.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا