جائزة رئيس الدولة “علي معاشي” للمبدعين الشباب،تكشف أسرارها بدار الأوبرا..في غياب “بن صالح”..!!

جائزة رئيس الدولة “علي معاشي” للمبدعين الشباب،تكشف أسرارها بدار الأوبرا..في غياب “بن صالح”..!!

قبل شهرين
- ‎فيالحدث, الرئيسية
264
0

غاب رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح لأسباب غامضة ، للمرة الثانية في محفل كبير رفقة رئيس الحكومة نورالدين بدوي ، حيث يأتي هذا التخلف عن الحضور والغياب بعد سابقه في نهائي كاس الجمهورية بالبليدة، في أعقاب الحراك الوطني القائم، بعد أن غيرت رعايتها السابقة باسم “جائزة رئيس الجمهورية”.

بلال لوراري

تم تتويج 24 فائزا بجائزة رئيس الدولة علي معاشي للمبدعين الشباب خلال حفل بأوبرا الجزائر بالعاصمة، الى جانب تكريم أربعة فنانين بالمناسبة من قبل وزيرة الثقافة مريم مرداسي، والأمين العام لمجلس الاستحقاق الوطني برئاسة الجمهورية “محمد الصالح عكة”.

شارك عدد من أعضاء حكومة تصريف الأعمال في تسليم الجوائز وزير الاتصال حسان رابحي ووزير الشباب والرياضة عمر البرناوي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد و مدراء مؤسسات ثقافية جزائرية.

وحظي الفنان المسرحي عبد الحميد حباطي والموسيقي بوعلام رحمة والتشكيلية فتيحة بيسكار والسينمائي محمد شرفاوي بتكريم من وزارة الثقافة بمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة نظير مساراتهم الفنية الطويلة.

وحاز جائزة رئيس الدولة علي معاشي في فئة الرواية بن لكحل نسرين عن عملها سيلفي وسماعيل محمد عن عمله الرفيقة سنغا وعبد الرزاق طواهرية عن عمله شيفا على التوالي.

وعادت مراتب الجائزة الثلاث في فئة الشعر لبوفتة احمد في المرتبة الأولى متبوعا بن عمار مصعب تقي الذين وعائشة بالجيلالي من سيدي بلعباس.

وعادت جوائز الأداء المسرحي لحنتور غنية التي حصلت المرتبة الأولى ثم لهشام قرقاح في المرتبة الثانية ولحواس محمد في المرتبة الثالثة.

وتوج كل من “سماعين عز الدين ” من بني ورتيلان و”الوناس صبرينة” بالجائزتين الثانية والثالثة للتأليف المسرحي فيما جبت الجائزة الأولى.

وفي مجال الموسيقى توج بالجائزة الأولى فضلون كمال وبالثانية بسطنجي محمد عبد الوهاب وبالثالثة بحري يونس عبد الصمد.

وفي مجال الغناء والرقص توج لبلاطة عبد الناصر بالمرتبة الأولى وبوخاري الزبير بالمرتبة الثانية وأجرو كسيلة بالمرتبة الثالثة.

وحاز خليل نصر الذين الجائزة الأولى للفنون التشكيلية متبوعا حاجي يحي وإيمان قاسي موسى في المرتبتين الثانية والثالثة.

وفي مجال السينما والسمعي البصري عات الجائزة الأول لبوناب خالد والثانية لقارون الوناس والثالثة لجلولي علي.

وعرفت سهرة تتويج الفائزين عرضا موسيقيا متنوعا لعدة طبوع غنائية جزائرية وافريقية وعالمية.

 


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا