الفريق توفيق يُجري عملية جراحية أياما قبل إعادة محاكمته

الفريق توفيق يُجري عملية جراحية أياما قبل إعادة محاكمته

قبل أسبوعين
- ‎فيالحدث
657
0

من المتوقع أن يجري الفريق محمد مدين، المعروف بـ”توفيق”، والمتواجد في السجن العسكري بالبليدة، في الأيام القادمة عملية جراحية على مستوى كتفه الأيمن، حسب الجريدة الإلكترونية “جزايري”

وصرح المحامي ميلود براهيمي، للجريدة الإلكترونية “جزايري”، اليوم السبت، أن موّكله الفريق محمد مدين ( توفيق ) سينقل إلى مستشفى عين النعجة العسكري لإجراء عملية جراحية على كتفه الأيمن.

واستطرد براهيمي لتفس المصدر، أن “الوضع الصحي لمحمد مدين ( توفيق ) سيء وهو يعاني من شبه شلل نصفي بسبب مرض مزمن على مستوى كتفه الأيسر وكذلك بعد سقوطه في زنزانته بالسجن وتعرضه إلى كسر في الكتف الأيمن”.

ويتنقل محمد مدين على متن كرسي متحرك وبمساعدة أعوان السجن ولا يمكنه التحرك بدون مساعدة، مثل الجلوس والقيام والتمدد على السرير أو الوضوء أو المشي، حسب ذات المصدر.

وكشف المحامي ميلود براهيمي، لـ”جزايري”، أنه زار موكله قبل 5 أيام في سجن البليدة العسكري ووجده متعبا ومريضا وصحتّه سيئة، و” سيجري عملية جراحية في الأيام القليلة القادمة حسبما أبلغني هوّ نفسه “.

ويبلغ الفريق توفيق من العمر 80 سنة 4 أشهر، حيث ولد في 19 ماي 1939، وعين على رأس مديرة الاستعلامات والأمن ( دي آر آس ) في سبتمبر 1990 وبقي على رأس هذا الجهاز 25 سنة، حيث أقاله الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وهو برتبة جنرال في سبتمبر 2015.

وينتظر أن تعاد محاكمة كل من الفريق محمد مدين ( توفيق )، اللواء عثمان طرطاق ( بشير )، السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق ومستشاره الخاص، ولويزة حنون رئيسة حزب العمال، بعد أسابيع قليلة بعد استئناف الأحكام الصادرة ضدهم، وهي 15 سنة سجن نافذن لكل واحد منهم.

يشار إلى أن ميلود براهيمي هو محامي كل من السعيد بوتفليقة، الفريق توفيق وبشير طرطاق.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا