الصومال: 26 قتيل في هجوم على فندق

الصومال: 26 قتيل في هجوم على فندق

قبل شهر واحد
- ‎فيدولي
171
0

أعلن مصدر أمني صومالي السبت انتهاء الهجوم الذي شنته حركة “الشباب” على فندق بكيسمايو جنوب البلاد والذي استمر لساعات منذ مساء الجمعة. وأسفر الاعتداء الذي بدأ بتفجير سيارة مفخخة أتبعه هجوم مسلح عن مقتل 26 شخصا على الأقل، بينهم عدد من الأجانب وجرح 56 آخرين.

تمكنت قوات الأمن الصومالية من استعادة السيطرة على فندق في مدينة كيسمايو الساحلية جنوب البلاد صباح السبت، بعد ساعات من هجوم شنتهحركة “الشباب” عليه أسفر عن مقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة 56 آخرين بجروح.

وصرح الرئيس أحمد مادوبي في مؤتمر صحافي أن “26 شخصاً قُتلوا في الهجوم و(سقط) 56 جريحا. ومن بين القتلى، هناك أجانب: ثلاثة كينيين وكندي وبريطاني وأمريكيان وثلاثة تنزانيين. وهناك جريحان صينيان أيضا”.

وكان المسؤول الأمني المحلي عبد الوالي محمد قد قال في وقت سابق إن “قوات الأمن تسيطر الآن (على الفندق) وقتلت آخر إرهابي”. وتحدث عن وجود “جرحى وجثث قتلى مبعثرة في الفندق لكن ليس لدينا حصيلة دقيقة. حتى الآن أكدنا سقوط 12 قتيلا وأكثر من ثلاثين جريحا”.

وتحدث عن وجود “جرحى وجثث قتلى مبعثرة في الفندق لكن ليس لدينا حصيلة دقيقة. حتى الآن أكدنا سقوط 12 قتيلا وأكثر من ثلاثين جريحا”.

من جانبها، أعلنت نقابة الصحافيين الصوماليين في بيان مقتل صحافيين اثنين في الاعتداء، هما محمد عمر سحال وحودان نالييه.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا