الصحراء الغربية ..ترحيب بالبيان المشترك للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة

الصحراء الغربية ..ترحيب بالبيان المشترك للاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة

قبل أسبوعين
- ‎فيدولي
212
0

رحبت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجبهة البوليساريو، اليوم الجمعة، بالبيان المشترك الصادر عن منظمة الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة الذي جدد تمسك الهيئتين بالشرعية الدولية في الصحراء الغربية، حسب ما جاء في واج.

ونقلا عن وكالة الانباء الصحراوية ، أكدت الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو  أن البيان المشترك الصادر عن المنظمتين “في الظروف الحالية، وبعد مرور زهاء ثلاثة عقود على توقيع الطرفين على اتفاقية السلام الافريقية-الاممية تحت إشرافهما سنة 1991، يؤكد أن الحل العادل والدائم والنهائي لا يمكن أن يكون خارج ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الثابت وغير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال تماشيا مع الشرعية الدولية التي تصنف القضية الصحراوية في إطارها القانوني باعتبارها قضية تصفية استعمار”.

ورحبت الجمهورية الصحراوية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادى الذهب، بالموقف المشترك المعبر عنه في البيان الصادر أمس الخميس عن الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بعد اجتماع لجنتهما للتنسيق ضمن الإطار المشترك لترقية السلام والأمن.

وأضاف بيان وزارة الاعلام الصحراوية أن المنظمتين “أبرزتا بكل وضوح تشبثهما بالشرعية الدولية في إطار المساعي التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في إفريقيا”.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا