الجلفة: قافلة لتحسيس شباب مناطق الظل بأهميةإستحداث مؤسسات مصغرة

قبل أسبوعين
- ‎فياقتصاد, الجزائر, محليات
576
0

انطلقت يوم الاثنين بولاية الجلفة قافلة تحسيسية لمناطق الظل, بغية حث الشباب وتعزيز قدراتهم المعرفية لاستحداث مؤسسات مصغرة, وذلك بمشاركة إطارات عدد من الهيئات ذات الصلة.

وأعطت السلطات المحلية للولاية إشارة انطلاق القافلة من مقر الولاية, لتجوب في بدايتها عدد من مناطق الظل المتواجدة بعدد من البلديات كما هو الحال بــمسعد, سد رحال, سلمانة وكذا بلديتي دلدول وقطارة.

وأكدالأمين العام للولاية في تصريحه لوكالة الانباء الجزائرية, بوجمعة صيلع, بأن “هذه المبادرة تأتي في سياق تنفيذ التوصيات الخاصة بورشة مناطق الظل التي تمخضت عن أشغال الاجتماع الأخير لرئيس الجمهورية بالولاة.

حيث تم إيلاء أهمية لهذا الجانب من خلال الدعوة لتنظيم قوافل تحسيسية بمشاركة كل الهيئات ذات الصلة من أجل استقطاب ساكنة مناطق الظل لإنشاء مؤسسات مصغرة.

ومن جانبه أشار مدير الوكالة المحلية لدعم وتشغيل الشباب, محمد محمدي, بأن هذا العمل التشاركي يندرج ضمن برنامج يخص استراتيجية الوزارة المنتدبة لدى الوزير الاول المكلفة بتسيير المؤسسات المصغرة, لأجل التواجد ميدانيا بمناطق الظل لمد ساكنتها بالمعلومات الكافية لاستحداث مؤسسات مصغرة والمشاركة في التنمية.


تعليقات الفايسبوك

شاهد أيضا