أول حصيلة لمجريات الإقتراع الرئاسي حسب سلطة الإنتخابات

أول حصيلة لمجريات الإقتراع الرئاسي حسب سلطة الإنتخابات

قبل شهر واحد
- ‎فيالحدث, الرئيسية
443
0

أصدرت السلطة المستقلة للإنتخابات، بيانا شمل أول حصيلة لمجريات الإقتراع الرئاسي صباح اليوم.

وحسب البيان، فقد “فتح 90 بالمائة من مراكز التصويت من إجمالي 13295 مركز تصويت”.

من بين 61293 مكتب تصويت، 5 بالمائة منها ما يعادل 3600 مكتب عرفت بعض تعطيل لأسباب خارجة عن نطاق السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وتسعى لإيجاد الحلول المناسبة، ليصل عدد المكاتب المفتوحة إلى 100 بالمائة.

حوالي 95 بالمائة من المكاتب

جندنا حوالي 500 ألف مؤطر، 430 ألف تشتغل بطريقة عادية، وسيتم تعويض الذين لم يلتحقوا بعد بالمستخلفين المجندين حاليا داخل المركز.

بصفة عامة ، وماعدا بعض النقاط التي تعرف صعوبات وشاهدها المشاهد الكريم عبر شاشات التلفزيون، هناك إقبال محترم في أغلب مدن الجزائر، ولاحظنا على المباشر في عدة ولايات على غرار خنشلة، وبسكرة والعاصمة تذكرنا برئاسيات 1995 ، وتيرة وإقبال محترم جدا يبعث على الأمل الحقيقي.

ارتفاع نسبة المشاركة بالنسبة للجالية في بعض المراكز التي عرفت بعض الصعوبات، مثلما هو الشأن بالنسبة لمدينة ليون الفرنسية أين لم يحدث أي طارئ اليوم، ففي حدود الساعة الـ 10:00 في ليون ارتفعت نسبة المشاركة الى 11.63، أبوظبي واسيا فاقت14.42 بالمائة وفي تونس 15.81 بالمائة.
من بين 729 ممثل للمترشحين , 430 التحقوا بمكاتب التصويت، علما أنهم عادة يتأخرون في الالتحاق، ما يعكس يقظة المترشحين للانتخابات وحرصهم على مراقبة العملية برمتها.

بعد قليل سأعلن نسبة المشاركة داخل الوطن.


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا